nano464  guestbook (229) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 3 4 5 6 7 8 9 Next > 
nano464
12 years ago
zizo202
12 years ago

">http://albom.qatarw.com/data/media/53/sabaya%20(283).jpg" border="0"/>
hello my dear

nano464
12 years ago
لماذا أشعر أني وحيد ! ألا يقع كوكبنا في مجرة ميلكيوي ؟ :. هنري ديفيد ثورو .:
nano464
12 years ago
كانت الاساطير منذ القدم تغري الانسان .""" فـ قد كتبت المجلة البريطانية " ذا سبك تيتور " the spectator سنة‏ 1891 : من المؤكد بـ درجة كافية ان اكتشاف حركة الكواكب حول الشمس كـ مركز والتي حولت كوكب الارض لـ موقعه المناسب ” غير المهم " في المنظومة الشمسية .و من الحرج الشديد الإفصاح عن ذلك .""" و في مقال آخر لها كتبت :كم كان مرضيا الى أقصى حد أن نوضع في حديقة مصنوعة خصيصا من أجلنا و يكرس سكانها الآخرون أنفسهم كي نستخدمهم كما يتراءى لنا وهناك قصة مشهورة في التقاليد الغربية تماثل هذه القصة بـ إستثناء أن كل شيء فيها لم يكن مصنوعا بـ الكامل من أجلنا . كانت فيها شجرة معينة غير مسموح لنا بـ إلتهام ثمارها ” شجرة المعرفة ” فـ المعرفة والفهم والحكمة كانت من الممنوعات علينا في هذه القصة و كان ينبغي ان نبقى جهلاء ولكننا لم نستطع مساعدة أنفسنا كنا جوعى للمعرفة . وهذا هو أصل كل مشاكلنا بل هو السبب بوجه خاص في أننا لم نعد نعيش في هذه الحديقة ” التي فكرتها حمقاء لا حدود لأهوائها ” . لقد اكتشفنا الكثير وما دمنا غير فضوليين و مطيعين كما أتصور . فـ قد كنا قادرين على أن نقول لأنفسنا إننا السبب في صنع الكون وما إن بدأنا في إشباع فضولنا في الإستكشاف ومعرفة حقيقة الكون حتى طردنا من الجنة ، إن الملائكة بـ سيوفهم المتوهجة كانوا يقفون حراسا على أبوابها لمنع عودتنا لقد أصبح البستانيون منفيين و متجولين . وأحيانا نندب هذا العالم المفقود . ولكن تبدو المسألة مثيرة للضحك وغير منطقية .
nano464
12 years ago
:. لقد سار أسلافنا من شرق افريقيا الى الارض الجديدة „ نوفايا زيمليا „ و اصطادو الافيال بالرؤوس الحجرية وعبرو البحار القطبية في زوارق مفتوحة وطافو حول الارض دونما قوة دفع سوى قوة الرياح التي غالبا تدفعهم عكس جهة ما يريدون الوصول اليها ثم ساروا على القمر بعد عقد من دخول عصر الفضاء . لقد أدرك البشر في أن قدرتهم على التلاؤم والابتكار تعني القدرة على التغيير والاستمرار بـ قدر إدراكهم ................ برهن غاليليو غاليلي أننا يمكننا التحدث مع الطبيعة من خلال الملاحظة و التجربة . لقد أنقذتنا ملاحظتنا وتجربتنا من توترنا و إخفاقنا أمام الوهم و الكون بـ جلاله وروعته وأيضا لا مبالاته بـ صورة خاصة . لقد علمنا العلم أن الذاتية لا تسود دون قيد فـ العلم يبدو شديد العقلانية ومحددا بـ القياس ومجرد تماما ونتائجه مستمدة من تحدثنا مع الطبيعة وليست مصممة مسبقا في جميع الحالات لتلبية رغباتنا .„„„„„ : ””””” بالعودة للماضي لقد أوشكت مجموعات البشر البدائيين على الانقراض وكثير ما تفتك فيهم الضواري والظروف . فـ قد أدت ظروفهم الى تدجين النار و ابتكار الفؤوس الحجرية وصولا لأفكار حمقاء لتثبيت أسلحة نووية في الفضاء ” على الرغم من أن وجود السلاح في مدار فضائي يماثل في ظروف عديدة طائر البط و هو جالس ”لقد انطلقنا بـ جدارة من مرحلة كان البشر البدائيين يستعملون العظام للدفاع عن أنفسهم إلى مرحلة حققوا فيها ضرورياتهم ورغباتهم . من مرحلة الخوف و الهروب من الضباع الى مرحلة الامان و الطيران الفضائي . فما أروع من مشاهدة ” أو قيادة ” طائرات ‏F14s'وهي تقلع من مراسي الحاملات في البحر إقلاع عمودي أو أفقي منطلقة بـ قوة تتحدى الجاذبية وتميل يسارا ويمينا يشتعل حارقها اللاحق وتخرق جدار الصوت . هنالك شيء ما يجعلك تندفع بعيدا في السماء ... أوه لقد شطح بي الخيال ههههههههه „„„„„ : ””””” من القدم ومن تاريخ سيطرة الانسان على كوكب الارض يتوق لـ عوالم جديدة دائما إن خبرة الحياة على عوالم جديدة كفيلة بـ أن تغيرنا وأخلافنا الذين سيولدون ويكبرون في هذه العوالم سوف يبدأون على نحو طبيعي بـ يدينو ا بالولاء الاساسي لاجدادهم لهؤلاء الذين أنقذوا العالم والولاء لعوالم ميلادهم .
nano464
12 years ago
:. إن التوقع المتعلق بتسلق العلياء والصعود الى السماء وتحويل عوالم جديدة كي تتلائم مع أغراضنا " بـ غض النظر عن مدى ما قد يكون عليه حسن نوايانا ” يجعل أعلام التحذير ترفرف : إننا نتذكر افتقادنا للحكمة وأحكامنا الخاطئة والميول البشرية نحو الكبرياء المفرطة . عندما اطلقت على التكنولوجيات الجديدة القوية .يقول روبرت جودار : ” ان الملاحة في الفضاء بين النجوم ضرورية لضمان استمرارالسلالة ". هناك عدد لا يعد ولا يحصى من الكواكب . مثل الجزر الكثيرة على كوكب الارض كواكب مماثلة لكوكب الارض . ويحتل الانسان احداها . عندما تستنفد الشمس طاقتها والبحث عن شمس حديثة التوهج فـ من الصعوبة اخماد الروح الابداعية لدى البشر .فـ من ابتكار نصلة حجرية واكتشاف بعد قرون ان شحذ طرفيها أفضل بـ كثير ويحسن أدائها وصولا إلى " نظريةميكانيكا الكم و النسبية العامة و الأوتار الفائقة " يكمن سر التفوق في منهجية الابداع التي لاحدود لها في القوة النظرية التنفيذية للعقل البشري .
nano464
12 years ago
:. يمكن ان نتخيل الرجوع للوراء لمرحلة أبعد الى مجتمع الصيد وجمع الثمار حيث كنا نعيش على المنتجات الطبيعية للارض ومتخلين حتى عن الزراعة وعندئذ فـ إن الرمح و عصا الحفر و القوس والسهم والنار ستكون آنئذ تكنولوجيا كافية .فـ لم نعد نعرف كيف نعيش حياة الصيد والثمار . لقد نسينا تلك الثقافة والمهارة . فـ لا يمكن التحجر في مرحلة ما أو العودة الى الوراء . عندما تصبح المستوطنات المشيدة خارج كوكب الارض أكثر قدرة على الصيانة فـ إنها ستمتلك كل الأسباب اللازمة للتقدم التكنولوجي والمغامرة . أما الباقون على الارض مجبرين على الحرص والخشية ويمارسون نوعا غير مبرر وحشيا من الضوابط الاجتماعية . وبعد تشييد أول المجتمعات الجديدة ذاتية الاكتفاء على عوالم أخرى فـ يمكن أبناء الارض قادرين على ان يخففو قيودهم ويصبحوا أكثر ابتهاجا فـ البشر في الفضاء يمكن ان يوفروا لهم حماية حقيقية ضد التصادمات النادرة والكارثية ” بما يشبه لعبة بلياردو فضائية بـ الكويكبات ” مع أنه يوجد صفيف رائع من الخيارات المتاحة .
nano464
12 years ago
وحتى عندما يتوطد أخلافنا على الكويكبات القريبة من كوكب الأرض وعلى المريخ وعلى أقمار المنظومة الشمسية الخارجية والحزام المذنبي كويبر فـ إن الامر لن يكون آمنا تماما فعلى المدى البعيد يمكن أن تتولد عن الشمس أشعة سينية هائلة وتفجرات من الاشعة فوق البنفسجية وهنا ستدخل المنظومة الشمسية داخل احدى السحب الغازية الضخمة الحارة الواقعة بين النجوم والتي تختبئ هذه السحب في مناطق بعيدة أو قريبة مدار مرور الشمس حول المجرة و من ثم تظلم الكواكب وتبرد ويأتي وابل من المذنبات المهلكة من سحابة أوورت ويهدد الحاضرات على كثير من العوالم القريبة . و عندئذ تعرف أن نجما قريبا على وشك ” سوبر نوفا ” وعلى المدى البعيد و بـ التأكيد فـ إن الشمس لأن تغدو نجمة عملاقة حمراء و سوف تكون أكبر وأشد حرارة ويبدأ كوكب الارض في فقد هوائه ومائه إلى الفضاء كما ستتفحم التربة وتغلي المحيطات و تتبخر أما كوكبنا فـ يمكن أن يبتلع في جوف الشمس . وبعيدا عن منظومة شمسية مصنوعة من أجلنا .فـ إنها في النهاية تمثل خطورة شديدة . وقبل هذه الاحداث بـ وقت طويل تكون الحضارة الانسانية التي سار بها الاسلاف ضمن الارض هجراتهم سيكون مآلهم إعادة التجربة والسفر في الفضاء .
nano464
12 years ago
:. إن تقديرا استقرائيا متواضعا لـ عمليات تقدمنا الاخيرة في المواصلات يرتأي اننا سنقدر خلال قرون فـ حسب من السفر بسرعة الضوء و ربما أقل من ذلك الوقت بـ كثير . لكن الأكيد سنكون قادرين على إختراع تكنولوجيات جديدة غريبة بـ النسبة لنا كما كانت فوييجر غريبة ومستحيلة ب النسبة لجامعي الثمار و الصيادين . وعلى هذا النحو تخيل العلماء اننا ربما في يوم ما سنخلق أشكالا جديدة من الحياة ونوجد رابطة بين العقول ونستعمر النجوم ونعيد تشكيل المجرات أو نعيد برمجة الكون و نمنع تمدد الكون في حجم قريب من الفضاء „„„„„ : ””””” في عام 1993 اقترح الفيزيائي اندريه ليندي بـ مزاج مرح : ” إن الاختبارات المعملية لـ خلق أكوان منفصلة مقصورة على سكانها و متمددة يمكن أن تصبح ممكنة ” ثم كتب بعد ذلك : ” إنني أنا نفسي لا أعرف ما إذا كان الاقتراح مجرد نكتة أو شيئا آخر ” . وفي مثل القائمة من طموحات الحضارة الانسانية في المستقبل البعيد لن نواجه صعوبة في التعرف على الطموح الغريزي فينا المستمر و المتدفق . و ربما كانت الطموحات تفاؤل بـ لا أمل .„„„„„ : ””””” لكن من المستحيل أن ننسى أنه منذ مليون سنة كان البشر البدائيون يحلون لغز النار وسرعان ما يهرعون للأشجار خوفا من الحيوانات المفترسة في السافانا . وبـ النظر الى تاريخ الانسانية نجد إن خطنا التطوري متسم بـ سيادة التغير . والخطى تتسارع في عصرنا بـ دفع العلم . عرفنا العلم أننا لسنا مقياس لكل الاشياء وأن هناك من العجائب ما لا يمكن تخيلها وأن الكون ليس مجبرا على التوافق مع ما نراه مريحا أو مقبولا . لقد تعلمنا شيئا حول الطبيعة الخاصة لـ حسنا العادي ورفع العلم وعينا الذاتي لـ مستوى أعلى .
nano464
12 years ago
:. إن الكون يتمدد للأبد لأسباب عملية كلها . و إن المنحدرين البعيدين منا الذين سينظمون حياتهم بـ أمان على عوالم عدة في أرجاء المجموعة الشمسية و ما ورائها و بـ معرفة أن كل البشر في الكون مهما يكن احتمال وجود حياة محتملة قد أتوا جميعا من الكرة الارضية . إنهم سينظرون أيضا لأعلى الى النجوم . إنهم سيعجبون من مدى عدم الحصانة التي كان عليها مستودع قدراتنا ذات يوم . و سوف يتسائلون كم كانت طفولتنا محفوفة بـ المخاطر وكم كانت بداياتنا متواضعة . وكم عدد الانهار التي يتعين علينا عبورها قبل أن نجد الطريق .'.
nano464
12 years ago
lovelynanoosh
12 years ago
صباح الفل
nano464
12 years ago
ناسا : فوييجر تبحث عن مخلوقات ذكية تستجيب لنداء أهل الارض في الاتصال بـ الكائنات المحتمل وجودها بالكون .والواقع أن الجانب الانساني لهذه الرحلة الكبرى يتمثل في رسالة الامم المتحدة التي تقول :" تحياتنا نرسلها لكم نيابة عن أهل كوكبنا لقد انطلقنا خارج المجموعة الشمسية لاهداف سلمية ولا نسعى إلا للسلام والصداقة " وتلك كلمات صادقة ربما تجد من يستقبل بث الرسالة يقرؤها في الفضاء فـ يحدث أكبر و أروع لقاء في تاريخ كوكب الأرض . والجانب العلمي في هذه الرحلة يكمن في الأجهزة المتطورة التي تحملها فوييجر وتعتبر أحدث م اكتشفه العلم آنذاك من الاجهزة الالكترونية ويشرف على السفينة الروبوت ستة كمبيوترات وتستمد طاقتها من ثلاثة مفاعلات نووية صغيرة الحجم كبيرة التأثير . هذه الرحلة تعتبر من أهم الإنجازات العلمية في عصر الفضاء .
nano464
12 years ago
lovelynanoosh
12 years ago
صباح الفل والود والياسمين
nano464
12 years ago
القمر يسكب الآن ضوءه الفضي على سحر الطبيعة النائمة المزهرة . آه ما أحلى الربيــــــــــــــع ...
nano464
12 years ago
أنظمة " التكوين الموسع للصوت " تكنولوجيا الصوت عالي التحديد HD يبث الصوت بـ إحاطة صوتية 360° بـ دقة ثلاثية الأبعاد يمنح تجربة موسيقية جديدة كليا و فريدة من نوعها . الفرق بين أنظمة الصوت المتاحة حاليا وأنظمة الصوت ذات التكوين الفائق الدقة كـ الفرق بين ' راديو أو لنقل . تي في أبيض و أسود و تي في كريستال ملون HD „"„ الجدير ذكره هنا أن هذه التكنولوجيا قيد التجارب ولم تعتمد بعد تجاريا . لكن يتوقع الخبراء أن تكون أنظمة الصوت متاحة بـ حلول عام 2019 وفقا لتصريح الشركات في معرض التكنولوجيا في لوس انجلس .
nano464
12 years ago
تمكن عالما الكيمياء الجيولوجية " إيفريت جيبسون و هال كارلسون " ب مركز جونسون للطيران الفضائي التابع لـ ' ناسا ' من إستخلاص قطرة ماء واحدة من أحد نيازك ' سنيك ' والنسب موحدة الخواص الذرية لما تحتوي عليه من ذرات الأوكسجين والهيدروجين تعد تحديدا غير أرضية . و إننا لنعتبر هذه المياه من عالم آخر تشجيعا للمستكشفين والمستوطنين في المستقبل ."""""""„„„„„„„„لكن يتضح جليا عدم توافق بين الحكمة التي نفتقدها والتكنولوجيا التي نملكها . تكلفة رفع كيلو غرام للفضاء = أكثر من تكلفة استخراج وسعر كيلو ذهب . أبحاث كـ هذه تكلف ملايين الدولارات على أقل تقديربـ سنتات قليلة ننقذ طفلة تموت من الجفاف وبـ حفنة من الدولارات تنقذ أطفالا من كوارث يومية في افريقيا . ما قيمة أن نبقى في الوطن الكوكبي ؟ و ماقيمة أن نرحل للنجوم ؟ أم أننا طرحنا ثنائية زائفة . أليس من الممكن أن نصنع حياة أفضل لكل فرد على كوكب الأرض وأن نصل إلى الكواكب والنجوم ؟ :. بالتأكيد نعم وهو أقرب للممكن . وهو ما سيكون . لكن الحياة أزلية وخالدة و على عاتق الحضارة الإنسانية استمرارها الآن . وإشعال عاصفة نارية من المواد الحية و حمل شعلة الحياة الزرقاء في ظلام الفضاء البارد بين النجوم والمجرات هو القدر الحقيقي لنا .„"„ من مناظرة علمية ئديمة مشوقة في " ناسا " بـ عنوان .:. مستقبل الحضارة .:. „"„ أما الآن التكنولوجيا متفوقة بـ ما يكفي لإستخلاص الذرات من الفراغ في الفضاء وتكوين ذرات اوكسجين والهيدروجين . بـ واسطة الهندسة الذرية وتكنولوجيا النانو يتم تكوين الماء بسهولة يتم دمج المعادلة المائية ذرتين هيدروجين + وذرة أوكسجين = H2o """"" : „„„„„ استخلاص الماء من النيازك اسلوب مضحك و بدائي جدا بـ النسبة لعلماء اليوم . العلم يتقدم بوتيرة متسارعة جدا . في كل يوم في مراكز الأبحاث و جامعات أمريكا وحدها 8500 ورقة علمية جديدة يتم إضافتها لدعم مجالات الحياة " لا رهان على العلم أبدا " .
sosoo1992
12 years ago
هلا_‏ ‏_سوري بس من فتره ما دشيت_‏ ‏_انت عندك بلاك بيري او ايميل؟راح ارسلك قصص عليه
nano464
12 years ago
.'. رسالة من عالمنا .'. منذ البدء كان الجنس البشري يدرك أهمية التواصل وكانت جماعات البشر منذ القدم تعتمد التواصل وهو أكثر ما يصقل مهاراتهم والحماية وتكوين أفضل الرؤى المستقبلية . فـ الأفكار هي دائما محرك السلوك وتكوين الرؤية التي يعتمدها أطفالنا و الرؤى التي نطرحها على أطفالنا تسهم في تشكيل المستقبل ومن المهم للمستقبل ما تكون عليه الرؤى فـ كثيرا ما تصبح الرؤى تنبؤات بـ التحقيق الذاتي للمرام .إن الأحلام ... خرائط . لا أعتقد أن رسم صورة للمستقبل حتى وإن كان أليما لا يعد أمرا غير ممكن أو غير محتمل . فـ إذا كنا نرغب بـ تجنب المستقبل المؤلم علينا أن ندرك إمكان حدوثه . لكن أين البديل ؟ أين الأحلام التي تحفز وتلهم ؟ إننا نتوق لـ خرائط واقعية لعالم يمكننا أن نفخر بـ تقديمه لأطفالنا . أين هم واضعو خرائط الأهداف الإنسانية ؟ أين تكمن رؤى المستقبل الواعد ؟ رؤى التكنولوجيا كـ أداة من أجل تحقيق ما هو أفضل لـ دعم الإنسان وليس كـ سلاح مستعد للإطلاق وموجه على رؤوسنا . بعد آلاف السنين من السبات قررت الحضارة الإنسانية بـ بث رسالة ذات محتوى إلى حضارات الفضاء المحتملة .
Browse Pages:< Previous 3 4 5 6 7 8 9 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.