nano464  guestbook (229) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 6 7 Next > 
nano464
12 years ago
:. من الملامح المركزية للاكتئاب انخفاض تقدير الذات وتدني تقييم الذات مع شعور بـ الفشل ويشعر المكتئبون أنهم فشلوا في تحقيق أهدافهم وأن الخطأ خطأهم وأنهم لا يستطيعون القيام بـ أي شيء حيال هذا وقد أثبتت الدراسات أن الناس يشعرون بـ سعادة أكبر عندما يقارنون أنفسهم بالآخرين الذين هم أقل نجاحا وحظا وليس العكس . ويقترح بعض العلماء أن الإكتئابيين يضعون لأنفسهم معايير أو أهداف شديدة الإرتفاع و السبب الرئيسي للإكتئاب هو فقدان معنى وقيمة الحياة و من الأسباب الثانوية ضعف الروابط الاسرية و العمل وظروفه لكن يصاب الانسان بالتعب والاكتئاب ليس من العمل إنما من الفوضى وعدم الرضا . وتقاس معدلات الشعور بالرضا بـ العوامل التالية : "طبيعة العمل . " مغزى العمل " . نوعية و مستوى المهارة ." الاستقلال ". أيضا تلعب العوامل التالية دورا في مقياس النجاح و في درء الإكتئاب ". تنظيم الوقت ". توفير المكانة والهوية ". وجود اهداف ". سامية ". التشارك في الخبرات ".." ويستمتع العاملون بالحياة الاجتماعية غير الرسمية بـ النميمة ومزاح وتبادل نكات والعبث البرئ وربما يخفف هذا العبث جزئيا من التوتر وكما يحد الضجر الذي يؤدي بـ دوره للإكتئاب .
nano464
12 years ago
:. عندما يقي الانسان نفسه من الاكتئاب فـ إنه يصبح أعلى درجة من الحيوية ويرى الحياة أنها ممتعة ومفعمة بالحيوية والامل و يكون لديه فهم أعمق للأبعاد المختلفة للحياة ويلقي النكات على المكتئبين و النكتة تستثير المزاج الطيب والحالة المزاجية هي خليط من السرور ويجتمعا عادة مع الاستمتاع بمواجهة اجتماعية وهناك شيئين يحدثان عندما يضحك الناس فـ النكتة تؤثر على إعادة تحديد موقف معين على انه اقل تهديد و أقل حدية وفي نفس الوقت يحقق التناقض في النكتة حالة من تفريغ التوتر وتخفيض ممتع للقلق أو أي انفعال سلبي اخر .و توليد حالات مزاجية ايجابية في نفوس الآخرين . تشير التجارب إلى أن الحالات المزاجية الشديدة الابتهاج تننقل بـ سرعة للآخرين ونجد أن أكثر الآخرين توليدا للحالات المزاجية المبهجة بـ الترتيب .:. هم أعضاء الجنس الآخر الجذابين والمستجيبين ويتلوهم كبار السن ؛ الأطفال ؛الكلاب و القطط و الطيور .
nano464
12 years ago
لا تكفي المعرفة بـ أسباب الإكتئاب إنما يجب تنفيذ إجراءات عملية مسبقة و ينبغي للانسان أن يتزوج وينجب ويحافظ على علاقات إجتماعية ممتازة مع محيطه و الجيران مع التعلم مع جيرانه قواعد الصداقة ويتضمن إسلوب لوينسون lewinsohn لعلاج الإكتئاب والقائم على الأحداث الإيجابية . أكثر الناس اكتئابا هم من يفتقدون الى شخص محل ثقة قريب منهم . واكثر الحلول نجاحا بعد تحقيق الذات هو الزواج . ولايكون الزواج مصدرا للسعادة إذ لم يثق كل منهما بـ الآخر أو يكونا مثلا باردين أو يبديان عداوة عند اللقاء . ويستطيع الانسان تجاوز هذه السلبيات قبل الزواج بـ سهولة ولكن بـ فترة الخطوبة أن يقدم كل منهم إلى إسلوب حياته أنماطا اكثر إرضاء من التفاعل ومهارات التفاهم و حوار أفضل . ويتعلمو كيف يبوحون بـ ذوات أنفسهم أكثر وأن يتحادثو في موضوعات حميمة ويذهبو الى أماكن نائية بـ مفردهم ويتكون لديهم مفهوم أفضل لأنفسهم و السعادة .
nano464
12 years ago
:. من الواضح أنه يمكن زيادة السعادة للنفس وللآخرين بـ أن نسلك لتحقيقها السبيل الصحيح و النشاط المنتظم في ممارسة الرياضة الى تحسن الصحة البدنية والنفسية والاستخدام الناجح للمهارات والاحساس بالهوية والانتماء .هناك نسبة لا بأس بها من الأبحاث تؤيد الفكرة بـ أن عادات التفكير الخاطئ تمثل عاملا هاما يسبب الإكتئاب . ويحاول الاسلوب المسمى بـ العلاج العقلاني الانفعالي .:. therapy rational emotive .:. مساعدة الناس من خلال الحوار والنقاش وذلك في سلسلة من النقاط التي تهدف الى تبين للمكتئب أن معتقداته خاطئة وأشهر هذه الأساليب الأن هو اسلوب"بك " Beck والتي يتضمن المكونات السلبية التالية : ="= رصد الأفكار السلبية التلقائية مثل „ أنا كـ جد أسوأ مما كان عليه جدي „والاناث كذلك عندها رصد مكثف للأفكار السلبية . الانثى طاقة من الإحساس و الشعور ... إنها آلهة ولكنها لا تدرك علو مكانتها . و عندها سؤال أزلي مضمن بـ ذاتها منذ تكوينها وهو سبب كل مســاكلها و كآبتها وهو : مـ الـذي سـيظنه بي ؟؟ ومع أنها تعرف الجواب أيضا إلا أنها تتجاهله لـ سبب هي لا تعرفه لكنها ربما تفضل التوتر والإكتئاب . الرجل لا يمكن أن يفكر مجرد التفكير بـ جرح أنثى ولو بـ فكرة هي دائما وأبدا أبعد ما تكون عنها . ومهما جرحه سوء فهمه لها فـ إنه يحبها حب لا يمكنها تخيل أبعاده و إن كان لا يستطيع التعبير دائما و عندما ينجح ربما فـ غالبا مـا تسيء فهم الرجل لتغرقه أكثر في بحارها و لـ يسأل بدوره : مـ الذي سـتظنه بي ؟
nano464
12 years ago
اسلوب"بك " Beck : ="= رصد الافكار السلبية التلقائية ="= تفحص الادلة التي تؤيد أو تدحض الافكار وابدلها بـ تفسيرات قائمة على الواقع .="= تعرف على العلاقات بين الحالة المزاجية والمعتقدات والسلوك مع ملاحظة ان الاعتقادات الخاطئة يمكن أن تؤدي إلى الإكتئاب . وليس هناك علاقة قوية بين السعادة والرفاهية .
nano464
12 years ago
:. تخفف السعادة والرفاهية من وطء الإكتئاب ولكن هناك مفاهيم خاصة حول السعادة والإكتئاب„” „” „” لكي نتدفأ يمكن أن نقطع أخشابا للمدفأة ولكن قطع الاخشاب قد يكون أكثر إثارة للدفء من حرق الخشب „” „” „” ' هناك الكثير من النشاطات السارة تؤثر على الحالة المزاجية طوال اليوم مثلا : التواجد مع أناس سعداء .'. .:. .'. التواجد مع الاصدقاء.'. .:. .'. ممارسة الجنس .'. .:. .'. الدخول في مناقشة صريحة و مفتوحة.'. .:. .'. التعبير عن الحب.'. .:. .'. المداعبة والعناق.'. .:. .'. التقبيل .'. .:. .'. الدخول في مناقشة حية.'. .:. .'. الاستماع الى الراديو.'. .:. .'. رؤية أصدقاء قدامى.'. .:. .'. مقابلة شخص جديد آخر من نفس الجنس . „”„”„”"„”„”„”"الناس يحبون بعضهم اذا تقابلو في أماكن جميلة أو غرف مريحة بدلا من غرف حارة و مزدحمة .
nano464
12 years ago
„” „” „” „” „” نشاطات لا تتوافق مع الإكتئاب ===== ..'. .:. .'. الضحك .'. .:. .'. الاسترخاء.'. .:. .'. التفكير في شيء جيد في المستقبل.'. .:. .'. التفكير في أناس تحبهم.'. .:. .'. مشاهدة مناظر جميلة.'. .:. .'. تنفس هواء نقي و الوجود في جو هادئ و ساكن.'. .:. .'. الجلوس في الشمس .'. .:. .'.الاستماع الى الميوزك.'. .:. .'. الابتسام للآخرين.'. .:. .'. هذه النشاطات تساهم في استقرار مزاج الإنسان وتبعده عن الاكتئاب . وترفع نوعية الحياة والسرور .
nano464
12 years ago
:. ربما قد يفهم من الاستقرار ان الانسان يجب ان يعمل اي شيء ل يستقر و مباح له ذلك ! لا ليس المقصود كذلك . يجب الا يكون الاستقرار بـ فقدان توازن المجموعة . مثلا يكون احيانا الاستقرار . استقرار وهمي سلبي مثلا المخدرات ،هذا النوع من الاستقرار يحفز الاكتئاب=======================
nano464
12 years ago
================================================================================================================================================السعادة تعني الإستقرار استقرار ايجابي حقيقي ... يحقق التوازن والسلام الداخلي للذات العقل والوعي . وهذا الاستقرار الذي يطمح له كل إنسان وهو يمنحه الرضا الشامل و الاستمتاع ب كل لحظة من لحظات الحياة ...================================================================================================================================================البحث عن السعادة حق مشروع كما يعلن الدستور الامريكي . والسؤال هنا : هل يمكن تحقيق ذلك ؟ فـ إذا كان ممكنا . كيف ؟
nano464
12 years ago
.'. السعادة .'. آه مـ أحـلاهــــــــــــا ... من أنبل المشاعر التي نتوق لها بـ قدر كبريائنا المفرط و لا نثمل منها مهما قبلتنا ... وهي غاية كل إنسان ولا تتحقق إلا بـ الإستقرار كما تنبت الورود بـ إنهمار الأمطار وهي سر الأسرار و من الانفعالات الرئيسية عند الإنسان و التي تشمل :. ' الاهتمام ' الحزن و الغضب ' السعادة ' التقزز و الازدراء ' الخجل ' الدهشة ' .: وتزداد إرتفاع معدلات السعادة عند الانسان عندما يعزز وبـ سكل دائم قدراته العقلية والجسدية و يصقلها . عندها يمتلك ديناميكية فريدة في الحياة وهي ما تؤهله دائما للشعور بـ الرضا و يقاس شعوره بـ مدى الفجوة بين الطموح والإنجاز . يطمح الانسان و ينجز بـ مقدار سعادته التي بـ دورها تحفز التفكير الايجابي ويفكر الانسان بـ إيجابية عندما يشعر بـ السعادة كذلك الابداع يرتبط ارتباطا وثيقا بـ السعادة ... ببساتة ممتازة . الصحة الممتازة + التفكير الممتاز = السعادة الممتازة . =*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*
nano464
12 years ago
... السعادة تصقل الإنسان وخاصة ترفع كفاءة القدرات العليا للدماغ وتدعم تأثيرات الحالات المزاجية الايجابية و التفكير الايجابي : يفكر الانسان تفكير إيجابي عندما يشعر بـ السعادة تنشط الذاكرةمما يستطيع أكثر إدخال و تذكر المعلومات بــسكل أسرع وتزداد عنده تقدير و محبة الاخرين بـ مقدار سعادته . أيضا الالوان لها تأثير سحري على مزاج الانسان كذلك البيت الهادئ واطلالة على مناظر طبيعية و كل غرفة مبهجة بـ الألوان تولد السرور و من مؤثرات السعادة أن يكون ديكور البيت كلاسيك مفعم بـ حيوية الألوان ويحتوي مكتبة صغيرة . بيانو . حديقة . و من الرائع كذلك أن يقرأ الانسان كل يوم صفحة جميلة . ويسمع ميوزك من تأليف من يحبها . ويرى صورة الطبيعة الملونة في حديقته التي نظمها هو و الآخرين فـ تمنحه سعادة إضافية تقدر بـ حجم الإنجاز . والسعادة تعطي سرعة التكيف مع الأجواء المحيطة وتحفزالنظر الى الجوانب المشرقة " تأثير بوليانا " مع انه هناك سعداء بـ طبيعتهم بمثل ما هناك مكتئبون .تشير نتائج البحوث التجريبية التي تجمعت حتى الآن إلى وجود بعد واحد للسعادة وبينما تتركز باقي المقاييس على الجانب الإنفعالي للسعادة أي الشعور بـ إعتدال المزاج وتوجه مقاييس أخرى عنايتها إلى الجانب المعرفي التأملي أو التعبير عن الرضا عن الحياة . فـ الناس قد يصفون السعادة إما على أنها شعور بالرضا و الإشباع و طمأنينة النفس وتحقيق الذات أو أنها شعور بالبهجة والاستمتاع واللذة . وقد توصلت الدراسات الأوسع نطاقا إلى وجود عامل عام واضح وهو ” الرضا الشامل ” .
nano464
12 years ago
يستمتع الانسان بـ لحظات أقصى السعادة والتحقق و تتضمن هذه الخبرات القصوى والمتدفقة :. الاستغراق والانتباه المركز :. الوعي بـ القوة :.الإحساس الشديد بـ السرور والقيمة والمعنى :. التلقائية وعدم بذل الجهد :. الشعور بـ التكامل والهوية و للوصول إلى أعلى درجات السعادة وتحقيقها والاستمتاع في ثلاثية السعادة . * الجنس و الميوزك : تحدث ممارسة الجنس و الاستماع وتأليف الميوزك العديد من الانفعالات الايجابية المتنوعة وتتضمن السرور والإثارة والشعور العميق بـ الرضا . يقضي الانسان من حياته أكثر من شهر متواصل في ممارسة الجنس . وأكثر من نصف عمره نوم . * الطئس : تزداد سعادة الإنسان ويزداد لطفه في الايام المشمسة و عندما يكون الجو دافئا أو ممطرا وغائما في الربيع مع يلي بيحبا و يلي تحبو . إضافة أن الناس يبتسمو أكثر في يوم مشمس * الطبيعة : تشعر الناس بـ مشاعر إيجابية قوية في الريف والبرية النائية و الناس يستمتعون بالحياة النباتية والماء ويفضلون الطبيعي على ما هو من صنع الانسان كذلك يفضلون العمق في المنظر و درجة متوسطة في التركيب والهدوء والسلام التي تنعم بها هذه المناطق ويقترح بعض العلماء أن هناك أساسا تطوريا لتفضيل الأماكن التي بها ماء .'.
nano464
12 years ago
مصادر السعادة الأساسية:. العائلة الأصدقاء الزواج والعلاقات الاجتماعية الأخرى .في دراسة بريطانية : الأنثى تبث السعادة كما الشمس تبث الدفءالاناث يحفزو الحلم والإلهام حتى وهن تماثيل و هن منابع السعادة في أي مكان في أي زمن لكنهم يشعرن بـ مشاعر سلبية بـ معدلات أعلى أكثر بـ كثير من الرجال ولكن تواتر المشاعر الايجابية عندهن أكثر من الرجال أيضا . كما أنهم أقوى بيولوجيا من الرجال ” الرجل قوي بيولوجيا ولكن ليس كـ المرأة ” وعمرهن أطول بـسكل عام . وتميل الاناث لان يخبرن الانفعالات سواء كانت إيجابية أو سلبية . والمثير للضحك في هذه الدراسة أن الأطفال يرفعو من معدل التوتر و الحيوانات الاليفة في المنزل تخفض معدل التوتر عند الاهل . و هناك اتجاه احصائي أن الاناث أسعد من الرجال بـ سكل عام وخاصة إن لم يكن لهم أطفال . لأن الأنثى تقلق بـ سكل مفرط من أجل أطفالها وهذا الاحساس متوارث بين الإناث من العصور القديمة أثناء حياة الغابة ومع ذلك يتملكهن توق شديد ليكون لهن أطفال .'.
nano464
12 years ago
.'. من دراسـة و أبـحاث .:. نوعية الحـياة الأمـريكية .:. جـامعة اكــسفورد .:. وثائقـيات من الموسـوعة البريـطانـية .'.
nano464
12 years ago
you realy thing ...loool and bee cool
nano464
12 years ago
ploooz bee nice
nano464
12 years ago
يبدو ان بعض البديهيات . لم تدخل ضمن حيز إدراك بعض الناس . ” بليـــــــز ســـــــــوية تركيــــــــــــــــــــــز ” انتم المدخنين دائما تؤججو حاسة التعجب لدي „„„„„””””” .” * كلامي وأعني ما أقول : لست متحامل أو عنصري ضد المدخنين .أقول رأيي المتواضع : أنا ضد انتشار الدخان وآثاره . أقل قواعد المنطق والسلامة أهمية تتعارض مع سلوك المدخن .” و أحترم آراء الآخرين ”„„„„„ : ””””” من المثير للضحك أن نجد مبررات المدخنين مجددا .„„„„„ : ””””” لم لا يفكرو بـ الحل عوضا عن المبررات ؟ „„„„„ : ””””” التدخين أكثر = مساكل أكثر و أكثر وبـ نظرة تحليلية إستقرائية نستننج و بـ سهولة أن من لا يأخذ بـ عين الاعتبار قيمة لـ حياته لن يجد قيمة في حياة من حوله . وهذه النتائج بديهية و مؤكدة لأبحاث علمية . ومن ضمنها نظريات ” الرجل المجرم " لـ لمبروزو ” و إحصائيات دقيقة أقامها باحثون أكاديميين في العالم „„„„„ : ”””””.مثال متعارف عليه عالميا : الشركات الكبرى : لاتوظف و لا تثق بـ المدخنين . لماذا ؟ „„„„„„„„„„„ : ””.„„„„„„„„„„„ : ”””””””””””” .„„„„„„„„„„„ : ”””””””””””” .„„„„„„„„„„„ : ”””””””””””” .” كلام المجانين المدخنين : لا يهم ليذهب المجتمع إلى الجحيم . أنتم ما شأنكم بنا ؟ الخ „„„„„„„„„„„ : ”””””””””””” .„„„„„„„„„„„ : ”””””””””””” .„„„„„„„„„„„ : ”””””””””””” ”””””””””” „„„„„„„„„„„ : ””””””””””””* ملاحظة : لا أبالغ و لا أعتبر المداخلة مبالغة . لكنها ليست كذلك بــ النسبة لـ حجمـ الخطر .ولم لا نبالغ في إستيعاب و تفهم المسكلة ؟ „„„„„„„„„„„ : ””
nano464
12 years ago
nano464
12 years ago
الشاعرية هي ان تستقبل شمس الصباح الدافئة بـ إحساس انها أشرقت بسبب ابتسامتك ... الغباء : أن تصدق ذلك .
nano464
12 years ago
الذكاء والجمال مصباحان الاول يضيء غرفة الجلوس والثاني يضيء غرفة النوم
Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 6 7 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.